ـأحــلــى حــب


    اخبار الاربعاء 8/4/1431هـ

    شاطر
    avatar
    حلآي غير
    داخل بقووهـ
    داخل بقووهـ

    عدد المساهمات : 259
    التقييم : 4
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    الموقع : ديــرتــي الـحـبـيـبـة ..

    قلب اخبار الاربعاء 8/4/1431هـ

    مُساهمة من طرف حلآي غير في الخميس أبريل 01, 2010 12:34 pm

    تنفيذاً لتوجيهات النائب الثاني وزير الداخلية


    القبض على شابين في قرية الجنادرية بعد مطاردتها من قبل عدد من زوار المهرجان ورجال الحرس الوطني لارتدائهما ملابساً غير لائقة..!

    الرياض: قضايا سعودية

    تمكن رجال الحرس الوطني المناوبين بأمن أرض قرية الجنادرية من فض اشتباك نشب بين مجموعة من الشباب زوار المهرجان وشابين أرتدى أحدهما البنطال الشهير بـ «طيحني» والآخر «سامحني يا بابا».


    وكان عدد من الشبان قد أخذوا يركضون خلف الشابين ويطالبون بإخراجهما من القرية، فيما تقدم عدد من رجال الحرس الوطني لإخراج الشابين من قرية المهرجان وتحويلهما للجهات الأمنية المختصة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تعميمه الصادر بالقبض على مرتدي «طيحني، وسامحني يا بابا» وأخذ التعهد عليهم بعدم تكرار فعلهم وفي حال تكرارها فإنه يتم إيقافهم وإصدار بحقهم العقوبة الشرعية.

    توقع أن يحكم عليه بالسجن لمدة سنة

    محكمة القطيف تنظر في قضية اغتصاب فتاة عشرينية والقاضي يؤكد أن المتهم تزوج الفتاة رغماً عنه وطلقها فادعت عليه..!



    القطيف: قضايا سعودية

    تقدمت فتاة عشرينية للمحكمة العامة في القطيف مدعية ان شاباً اغتصبها وطالبت بمحاكمته, إلا أن ناظر القضية الشيخ مطرف البشر أوضح أن الشاب والفتاة كانا على علاقة غير شرعية وعندما فضح أمرهما أجبرت أسرة الفتاة الشاب على الزواج من ابنتهم. وبعد شهرين قام بتطليقها فلم تجد الاسرة حلاً لابنتها الا القيام برفع دعوى في المحكمة تتهم الشاب باغتصاب ابنتهم حسب الادلاءات الأولية للقضية، في حين أكد الشاب أنه تزوج الفتاة خوفاً من تهديد أسرتها له.


    وتوقع البشر أن يصدر بحق الشاب حكماً بالسجن سنة و 100 جلدة كونه اعترف بالزنا دون الاغتصاب، ودعا كافة الأسر الى متابعة الأبناء مع ضرورة اشباع العاطفة لدى الفتيات خاصة، وأضاف ان مثل تلك العلاقات المحرمة تلحق العار بالأسرة كاملة وقد يترتب عليها الكثير من المشاكل الاسرية لأخوات الفتاة.



    وأكد بحسب صحيفة المدينة أن 95% من العلاقات المحرمة التي تنتهي بالزواج لا تستمر ولا تنجح كونها بنيت على الباطل والحرام.



    مصدر في الشرطة أكد أن التحفظ عليها كان بهدف التحقق من هويتها

    أسرة أردنية في جدة تتهم الشرطة بسجن ابنتها العشرينية لمدة عشرة أيام دون أي ذنب أو جريمة بهدف الضغط على والدها..!




    جدة: قضايا سعودية

    اتهمت أسرة أردنية في محافظة جدة (غرب السعودية) شرطة المحافظة بالقبض على ابنتها العشرينية وسجنها دون أي ذنب ارتكبته لمدة عشرة أيام بهدف الضغط على والدها بحسب ما أفاد الوكيل الشرعي للأسرة الذي تقدم بدعوى قضائية ضد الشرطة في المحكمة الإدارية.

    ونقلت عكاظ السعودية اليوم عن الأسرة الأردنية رفضها استلام ابنتها من سجن بريمان، قبل محاسبة من تسبب في سجنها دون وجه حق، وذلك أثناء القبض على والدها المطلوب نتيجة مطالب مالية.



    وأوضح الوكيل الشرعي للفتاة الأردنية فيصل كسار أن المشكلة بدأت مع الديون التي تراكمت على والدي الفتاة وابنتهما الكبيرة (شقيقة الفتاة المسجونة)، وعندما حضرت فرقة القبض ووجدت الأب والأم ولم تجد الشقيقة الأكبر ألقت القبض على شقيقتها الصغرى.
    وتابع الوكيل الشرعي: رغم محاولة الفتاة إقناع الشرطة أنه لا علاقة لها بالقضية، وأخرجت لهم إثباتاتها الشخصية، غير أن أفراد الشرطة أصروا على اقتيادها وحبسها، بحجة أن «أختها مطلوبة»، وأودعت السجن، للضغط على والدها ــ على حد تعبير الوكيل الشرعي.
    وقال كسار: طالبنا في الدعوى بتعويض الأسرة عن الضرر الذي لحق بهم جراء القبض «غير النظامي» على الفتاة ومحاسبة المتسببين في ذلك.


    وذكرت الصحيفة أن مصدراً في شرطة جدة أكد صدور أوامر بالقبض على ثلاثة من أفراد الأسرة الأردنية، مشيرا إلى أنه تم القبض على الأب والأم المتهمين في قضايا اختلاس، فيما جرى التحفظ على الفتاة، للتحقق من هويتها وفق نظام الإجراءات الجزائية، الذي يعطي الجهات الأمنية الحق في التحفظ على المشتبه بهم لفترة 24 ساعة وهو ما حدث بالتحديد.


    وأشار إلى أن الشرطة حاولت الإفراج عن الفتاة بكفالة أحد أقاربها، بعد التأكد من أنها ليست المعنية بالقبض، إلا أنه لم يتقدم أحد منهم لكفالة الفتاة للإفراج عنها.


    بعد انتشار الإشاعة كالنار في الهشيم

    مصدر رفيع المستوى في الديوان الملكي ينفي لوكالة أخبار المجتمع السعودي صحة خبر وفاة وزير العمل "غازي القصيبي" خارج المملكة..!


    الرياض: قضايا سعودية

    نفى مصدر رفيع المستوى في الديوان الملكي لوكالة أخبار المجتمع السعودي صحة الخبر الذي انتشر في المواقع الالكترونية منذ فجر اليوم عن وفاة وزير العمل السعودي الدكتور غازي القصيبي خارج المملكة أثناء تلقيه العلاج من عارض صحي ألم به قبل أشهر.

    ويأتي هذا النفي متزامناً مع نفي مدير العلاقات العامة في وزارة العمل للإشاعة التي انتشرت كالنار في الهشيم عبر المنتديات, دون معرفة مصدرها..

    يُشار إلى أن شعبية القصيبي انخفضت بشكل كبير عقب توليه منصبه الأخير وفشله في إيجاد حلول تنهي مشكلة البطالة في السعودية.

    التوجيه تضمن القبض على كل من يعيق التنفيذ


    الفيصل يوجه بتسليم أرض مشروع فرع جامعة الطائف برنية



    وجه أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي خالد الفيصل بتسليم موقع أرض مشروع فرع جامعة الطائف في رنية لجامعة الطائف وعدم الالتفات لمعارضة تشييد الجامعة حتى لا يُحرم أبناء المحافظة من قيام هذا الصرح التعليمي الذي تبلغ تكلفته 75 مليون ريال.
    وأكد وكيل محافظ رنية عبد الله العثيمين لعدد من المواطنين الذين تقدموا بطلب سرعة تسليم موقع أرض المشروع الواقعة على طريق رنية الخرمة وعدم الالتفات للمعارضات وإعاقة مشروع الجامعة، بأن أمير منطقة مكة المكرمة وجه بتسليم أرض المشروع.
    وبناءً على التوجيه الكريم تم تشكيل لجنة لتسليم أرض مشروع الجامعة لجامعة الطائف بالمساحة والحدود التي وضعتها البلدية وفقاً للتنسيق السابق، مؤكداً أنه سيتم البدء في أعمال المشروع قريباً.
    يشار إلى أن هناك توجيهاً صدر على ضوء ذلك بعدم قبول شكاوى المعارضة على الموقع الجديد لفرع الجامعة، والقبض على من يعيق أعمال مشروعه بغير وجه حق.
    وكان عدد من المواطنين في محافظة رنية اعترضوا وللمرة الرابعة على موقع أرض مبنى فرع جامعة الطائف في رنية والذي تم تحديده على طريق الخرمة رنية بمسافة 16كلم عن البلد بعد مزرعة الخالدية للمتجه إلى محافظة الخرمة، مدعين أنه ملك لهم توارثوه عن آبائهم وأجدادهم منذ مئات السنين.
    وذكرت مصادر أن أكثر من 30 مواطناً تقدموا بشكاوى وبرقيات لإمارة منطقة مكة المكرمة مدعين أن الموقع الأخير الذي تم تحديده يعتبر ملكاً لهم ولآبائهم وأجدادهم منذ مئات السنين، رغم أن الأرض خارج حدود النطاق العمراني وعلى طريق سريع وبعيد عن الأراضي التي قد تكون مملوكة، مما جعل مدير فرع الجامعة يتعقب هذه الشكاوى لوقفها خاصة أن جامعة الطائف أكدت أن مشروع فرع الجامعة في رنية قد يتم الاستفادة منه في تطوير كليات الجامعة في الطائف نظراً لعدم وجود أرض لها، وكثرة الاعتراضات على المواقع الأربعة التي تم تحديدها من قبل البلدية والجامعة وعلى مدار عام كامل .




    في رسالة بالصوت والصورة على موقع يوتيوب

    الناشط الليبرالي السعودي رائف بدوي يطالب بمحاكمة يوسف الأحمد ويؤكد: لو أن أحداً اقترح هدم جامعة الإمام لطالب المحتسبون بسجنه وصلبه..!

    [center]طالب الناشط الليبرالي السعودي مؤسس منتدى الليبراليون السعوديون رائف بدوي عبر مقطع فيديو نشره في صفحته على موقع يوتيوب بمحاكمة الداعية السعودي يوسف الأحمد على كلامه عن المسجد الحرام وأن لا يترك تصريحه يمر مرور الكرام.
    وأضاف بدوي: "لو طالب أحد المنتسبين إلى التيار الليبرالي في المملكة العربية السعودية بهدم جامعة الإمام محمد بن سعود لتقام بدلاً منها جامعة حديثة متطورة كجامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لقامت الدنيا ولم تقعد ولحوكم ولرأينا المحتسبين يصطفون في طوابير أمام المحاكم للمطالبة بسجنه أو صلبه".




    [b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b]

    [b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b]
    [/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]

    [/b][/b][/b]


    وانتقد بدوي الجهاز القضائي واصفاً إياه بالمنحاز في إشارة إلى أن معظم العاملين فيه ينطلقون من نفس الفكر الذي ينطلق منه يوسف الأحمد.
    يُشار إلى أن بدوي ظهر في المقطع وخلفه صورة المفكر السعودي الراحل "عبدالله القصيمي".


    فيديو

    اضغط هنا وشاهد



    5 سيدات يتقلدن منصب «مدير عام التعليم» في رجب المقبل




    تستعد خمس إدارات تعليمية للبنات بالمملكة لتوديع مديريها الذين أحيل بعضهم للتقاعد وانتهى تكليف البعض الآخر منهم، واستقبال 5 سيدات للعمل مديرات عموم للتربية والتعليم لشئون البنات في تلك المناطق لأول مرة في تاريخ التعليم بالمملكة.

    وتأتي خطة تعيين السيدات كمديرات للتربية والتعليم لشئون البنات بتلك المناطق ضمن خطة تدريجية أعدتها وكالة الوزارة للتطوير إنفاذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتأنيث قطاع تعليم البنات، وزيادة استيعاب السيدات في المناصب الوظيفية بهذا القطاع.


    وذكرت مصادر أن عملية تأنيث المناصب القيادية في تلك المناطق تأتي بسبب انتهاء فترة تكليف مديريها مطلع شهر رجب المقبل، وأن العمل جار حاليا للبحث عن قيادات نسائية قادرة على قيادة دفة الحركة التعليمية والتربوية في هذه المناطق.
    وأكدت المصادر أن خطة التأنيث التدريجية جاءت بعد دراسات ميدانية مستفيضة تقضي بتأنيث عدد كبير من الوظائف العادية والقيادية في قطاع تعليم البنات في الوزارة والإدارات التعليمية بما فيها منصب مدير عام التربية والتعليم لشئون البنات.
    وفي الوقت الذي اعتمدت فيه الوزارة دمج الإدارات المتناظرة بقطاعي البنين والبنات بعدد من إدارة التعليم بالمحافظات، أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش: أن مقتضى تجربة دمج الإدارات المتناظرة في إدارات التربية والتعليم ببعض المحافظات يهدف إلى التقليل من الهدر الإجرائي والروتيني، وكذلك لإسناد مهام إدارة شئون النساء في الإدارة إلى امرأة.
    وأوضح أن خطة الدمج ما زالت في طور التجربة، وهي معمول بها في عدد من الإدارات التعليمية، وتتضمن دمج إدارات الشئون المدرسية في تعليم البنين والبنات، والإبقاء على ما يتعلق بمهام الشئون التعليمية لمساعدة مدير التربية والتعليم، وأن الانتهاء من تطبيق هذه التجربة يتطلب مزيدا من الوقت.
    وشدد الدكتور الطياش أن وجود نائبة لوزير التربية والتعليم يتطلب وجود مديرات للتربية والتعليم بالمناطق، ولم يحدد الطياش أسماء الإدارات التي تنوي الوزارة تعيين مديرات لها في الوقت الراهن، مكتفيا بقوله: "إذا كانت هناك نائبة لوزير التربية، فليس من مشكلة في تعيين مديرات للتربية والتعليم".
    الإدارات العامة التي شملتها خطة التأنيث بوزارة التربية
    • الإدارة العامة للتدريب التربوي
    • الإدارة العامة للتربية الخاصة
    • الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي
    • الإدارة العامة لرياض الأطفال
    • الإدارة العامة لبرامج محو الأمية
    • الإدارة العامة لرعاية الموهوبات
    • الإدارة العامة للتوعية الإسلامية
    • الإدارة العامة لنشاط الطالبات
    • الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد
    • الإدارة العامة للاختبارات والقبول
    • الإدارة العامة لمشروع التقويم الشامل





    اعتباراً من مطلع مايو المقبل .. طيران "ناس" توقف جميع الرحلات الداخلية للوجهات الإلزامية


    أعلنت شركة طيران "ناس" إيقاف جميع الرحلات الداخلية للوجهات الإلزامية اعتبارً من الأول من مايو القادم وذلك نسبة للخسائر الفادحة التي لحقت بالشركة مؤخراً.
    وتشير المعلومات الواردة إلى أن الخطوط المزمع إلغائها تضم خط الرياض- حائل،الرياض- وادي الدواسر، الرياض- القصيم، الرياض- القيصومة، الرياض- رفحاء ،القصيم – تبوك، القيصومة –رفحاء، أبها- الطائف.
    وكانت الشركة قد أصدرت من قبل بياناً أعلنت فيه إلغاء عدد من الرحلات للمدن الداخلية بالمملكة وأثار القرار استياء قاعدة عريضة من المواطنين

    إعادة توزيع الدرجات وتصحيح الإجابات من جديد

    تعليم المدينة يكتفي بلفت نظر "معلم طيّحني"








    انتهى التحقيق الذي فتحته إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة في قضية "معلم طيحني" إلى توجيه خطاب لفت نظر للمعلم، مع حذف الأسئلة التي استدعت مساءلته والتحقيق معه، وإعادة توزيع الدرجات على الأسئلة، وإعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب.
    وكان معلم التربية الإسلامية، الذي عرفت قضيته فيما بعد بـ"قضية معلم طيحني"، قد وضع أسئلة أثارت الرأي العام السعودي وتم تداولها على نطاق واسع، بسبب خروجها عن المنهج الدراسي، وأسلوبها الغريب، وتناولها لشخصيات رياضية شهيرة، ما دعا مدير المدرسة للرفع عن الموضوع إلى تعليم المدينة، بعد أن لاحظ أن المعلم حاد عن الطريق التربوي في وضع الأسئلة.
    وجاء في أحد الأسئلة التي وضعها للطلاب "ضع دائرة حول الإجابة الصحيحة: تركي يلبس بنطلون طيحني - محمد نور يلبس سروال سنّة - ياسر القحطاني يلبس هاف...
    السؤال:مَن أكثرهم حياء"، وفي سؤال آخر: "معلم الإنجليزي، والمغني المسلم، والمشجع النصراوي، والمدرب الكافر.. مَن منهم يجتمع في حقّه الحب في الله، والبغض في الله".
    «الصحة» تدرس مطالب تسمح للفتيات بالعمل في محلات النظارات والصيدليات الخارجية





    تدرس وزارة الصحة ملفا يشتمل على مطالبات بتمكين الفتيات المتخصصات في البصريات والصيدلة من مزاولة تخصصهن في محلات بيع النظارات والصيدليات العامة وعدم حصرهن داخل المستشفيات والمراكز الصحية.
    وقالت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة جدة الدكتورة عائشة نتو إن لدى وزارة الصحة ملفا متكاملا حول هذا الموضوع لدراسته حسب الوعود التي قطعتها لنا، ولم نتلق حتى الآن الرد عليه.
    مشيرة إلىان هذا الملف سيكون أحد الملفات التي سيركز عليها مجلس إدارة غرفة تجارة جدة خلال السنوات الثلاث القادمة.
    وأوضحت نتو أن الخطوة القادمة ستشهد تنظيم اجتماع مع وزارة الصحة لمعرفة النتائج التي توصلت إليها ومناقشتها فيها.
    مؤكدة أن نظام وزارة الصحة فيما يتعلق بمحلات البصريات والصيدليات يسمح للمرأة بالاستثمار في هذين القطاعين، لكنه لا يسمح لها بمزاولة تخصصها.
    حيث تصدر وزارة الصحة رخصة لفتح محل في القطاعين للرجال والنساء، ورخصة أخرى للمزاول وهذا محصور على الرجال فقط دون النساء، رغم أن الفتاة تدرس هذين التخصصين مثل الرجل، وقد خرجت جامعة الملك سعود (الجامعة الوحيدة في المملكة التي لديها قسم لتخريج أخصائيين في العيون) خلال السنوات الثلاث الماضية 60 أخصائية بصريات مقابل 8 فقط من الشباب، لكن وزارة الصحة تحرم الفتاة من مزاولة تخصصها خارج المستشفيات فيما تسمح للشباب بذلك.
    ونفت نتو أن تكون هذه المطالب فيها نوع من تحدي المجتمع، حيث تخصص للأخصائيات عيادات داخل المستشفيات للكشف على النظر وفي نفس الوقت لدى محلات البصريات عيادات خاصة للكشف على النظر، وكما تزاول الأخصائية مهنتها داخل المستشفيات، يمكن أن تزاولها في محلات البصريات بنفس الآلية، وقد يرفع هذا الحرج عن بعض النساء اللاتي يتحرجن من الرجال في المحلات الخارجية.
    مشيرة إلى أن المطالبة بالسماح للفتاة بمزاولة تخصصها في الصيدليات العامة خارج المستشفيات طبيعية جدا ويمكن للمجتمع تقبلها، لان الرجال الذين يتعاملون مع الفتيات داخل المستشفيات هم أنفسهم الذين سيتعاملون معها في الصيدليات الخارجية، ومن غير المعقول أن نبقى نصور الرجال في مجتمعنا على أنهم ذئاب تترصد للمرأة في كل مكان.
    واقترحت نتو أن يتم السماح للفتيات بمزاولة العمل في الصيدليات الخارجية على مراحل، بحيث تحدد في البداية للفتاة ساعات عمل معينة من النهار وعدم السماح لها بالعمل ليلا.


    وزير الزراعة يعلن تثبيت سعر الشعير عند 27 ريالا

    وزير الزراعة ينزل أول كيس شعير بالسعر الجديد لأبناء البادية
    حائل: بندر العمار
    تفقد وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم أمس أوضاع أبناء البادية في صحراء النفود الكبير ( 120 كيلومترا شمال حائل). وحمل الوزير أكياس الشعير بنفسه وأنزلها في سيارة أحد أبناء البادية واستمع لمطالبهم، والتقى مع قاطنيها، وأعلن عن توفير وزارة الزراعة وجمعية الزراعيين الشعير لهم بسعر 27 ريالا للكيس بشكل دائم. كما أعلن عن إنشاء عيادة بيطرية ثابتة في مدينة جبة -103 كيلومترات شمال غرب حائل- وعيادة متنقلة تجوب النفود الكبير، وأيضاً تفعيل المطلب الشعبي بحماية الأشجار من الاحتطاب.
    وزار الوزير بالغنيم أحد المواطنين من البادية في بيت الشعر الذي يسكنه، واستمع إلى مطالبه قبل أن يذهب إلى الموقع المخصص له للاجتماع ببقية الأهالي وقاطني النفود. وجاءت أبرز مطالب قاطني البادية في تفعيل الحماية من الاحتطاب الجائر وتوظيف حراس من أبناء البادية كحماة للمراعي من المحتطبين ودعم الأعلاف والشعير وتوفير العيادة والعلاج لمواشيهم والإرشاد لهم. وقد استجاب الوزير لمطالبهم بتوفير الشعير لهم بسعر 27 ريالا، وتوفير أنواع أخرى مثل النخالة والمكعبات بأسعار مناسبة. كما زار بالغنيم المعارض التي أقامتها مديرية الزراعة والمياه في النفود الكبير، إضافة إلى تدشينه نقطة بيع الشعير بالأسعار الجديدة. وفي مداخلة لمدير أمن طريق الجوف- حائل السريع المقدم بدر الساير أبدى تذمره من التهاون مع المحتطبين، وذكر أنهم سلموا أكثر من 56 سيارة إلى إدارة المرور التي أحالتهم بدورها إلى مديرية الزراعة التي تفرض عليهم غرامات بسيطة ثم سرعان ما يعودون في اليوم الثاني للاحتطاب. وطالب الساير الوزير بأن تكون العقوبة مصادرة سيارات المحتطبين أسوة بإدارة مكافحة المخدرات أو المرور بالنسبة للمفحطين، وجاء رد الوزير بالوعد بتفعيل الحماية بشكل كبير. وأكد رئيس جمعية الزراعيين التعاونية في حائل خالد الباتع أمام المواطنين والوزير أن السعر الجديد سيكون بشكل دائم وسيكون مقره في مدينة جبة مهيبا بالأهالي التعاون معهم.









    أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة بياناً لإيضاح حادثة وفاة أحد طلابها أمس أثناء رحلة طلابية وسقوطه في ممر فاصل بين عربات وارتطامه بأرضيته.
    وقالت الإدارة في البيان: "عند الساعة العاشرة من صباح أمس الثلاثاء 7/4/1431هـ وفي أثناء رحلة طلابية نفذتها مدرسة بلال بن رباح الابتدائية تعثر أحد الطلاب بالقرب من ممر إحدى الألعاب، مما عرضه للسقوط داخل الممر الفاصل بين العربات والارتطام بأرضيته (بحسب المعلومات التي توفرت حتى إعداد هذا البيان)، وإثر ذلك توفي في الحال".
    وأضافت: "وفور وقوع الحادث انتقل مدير مكتب التربية والتعليم بجنوب جدة ومساعدوه ومدير المدرسة و المعلمين وعدد من المشرفين إلى موقع الحادث (مركز ساوث مول التجاري) ثم انتقل مسؤولو التربية لمنزل الطالب للوقوف بجانب والده الذي كان في موقف المؤمن المحتسب للقضاء والقدر".
    وأكدت إدارة تعليم جدة أنها ستتخذ جميع الإجراءات الحازمة والحاسمة تجاه من يثبت تقصيره في وقوع هذه الحادثة, مؤكدة أنه قبل الموافقة على القيام بأي زيارة أو برنامج تنشيطي تتم موافقة ولي أمر الطالب ويتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الطلاب لكننا مؤمنون بقضاء الله وقدره.
    وقدم مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة وجميع منسوبي الإدارة بأحر التعازي وصادق المواساة لوالد ووالدة وأشقاء الطالب محمد بن حمد الحكمي- يرحمه الله- سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


    من جانبه, قال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري إن فرقة الإنقاذ سارعت فور تلقي البلاغ بإخراج الطفل الذي كان محتجزاً بسير حديدي لإحدى الألعاب وهي لعبة "القطار المائي", حيث عثر عليه متوفى.
    وأشار العمري إلى أن الطفل كان ضمن حملة طلاب إحدى المدارس لهذا المجمع, مشيراً إلى أن فريق التحقيق المكلف بمتابعة القضية لا يزال يجري التحقيق لمعرفة السبب وراء هذا الحادث.
    الموسى يتهم الدخيل بالاعتماد على مصادر مشبوهة في مقالاته



    اتهم الكاتب في جريدة "الوطن" علي سعد الموسى زميله الكاتب تركي الدخيل بانه يعتمد في كتاباته على مصادر مضللة ، سواء من رسالة إيميل إلكترونية وخيوط العناكب في الإنترنت ، للنيل من أعراض ما يتناولهم في مقالاته.
    جاء ذلك في مقال كتبه الموسى أمس الثلاثاء ينتقد فيه الكاتب الدخيل على خلفية مقال كتبه بالامس الاثنين ينتقد فيه بعض المسؤولين الذين لم يستطع هؤلاء استيعاب حقيقة الإنترنت ووسائل الاتصال، والإيميل، والوسائط المتعددة، وقال الدخيل " ولذلك تجدهم يرتكبون من الأخطاء التي لو عرضت على أكثر الناس بجاحة لاحمر وجهه خجلاً منها!"

    واستشهد الدخيل في مقاله الذي عنونه بـ "إلى الملحق الثقافي: لا تلعب بالمال!" وقال " بين يدي خطاب ضمان مالي من ملحق ثقافي لابنته المدللة يضمن فيها أن الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين، بالبلد المذكور تتكفل مادياً بتقديم ضمانات مالية لصاحبة الحسن والدلال ابنته من الآن حتى عام ٢٠١٧، منذ تأريخ الخطاب في عام ٢٠٠٧، وهو ما يعني التكفل بابتعاث الطالبة كريمة الملحق للبكالوريوس والماجستير والدكتوراة!"


    وقال الدخيل في مقاله " لا أحد يلغي حق ابنة الملحق في أن تستفيد من برنامج الملك عبدالله للابتعاث مثل عشرات الآلاف من المواطنين والمواطنات، لكنها لن تستطيع ان تضمن كل هذه المراحل لو لم تكن ابنة للملحق! إن ما فعله الملحق الثقافي بتحريره هذا الاعتماد المالي، لهو عين الفساد، والإقطاع، والتفضيل على أساس القرابة، وسوء استخدام السلطة والمال العام".
    وقال ايضا " اكتب يا سعادة الملحق الثقافي لابنتك من أموالك ما تشاء، "والله يهني سعيد بسعيدة"، لكنك لن تفعل نصف ما فعلته لابنتك لبقية المبتعثين، فاتق الله فينا".
    وفيما يبدو أن الملحق الثقافي المعني في مقال الدخيل هو صديق للكاتب الموسى ، حيث قال في مقاله اليوم الثلاثاء والذي حمل عنوان "أخي تركي: استقالة الملحق الثقافي بين يديك" : أنا لا أدافع اليوم عن زميل عمل أو صديق مرحلة ولكن: أطلب من الزميل الصديق الآخر، تركي الدخيل أن يزودنا بالدليل القاطع، أو بالوثيقة الرسمية، التي اعتمد عليها في مقاله بالأمس".
    وقال الموسى " ولكنني لن أقبل أن يعتمد الزميل العزيز الكاتب على رسالة – إيميل – إلكترونية أو على خيوط العناكب في الإنترنت. ومع تقديري، فإن مثل هذه المصادر المضللة أوهن من أن نبني عليها قصة تتعلق بأعراض الناس أو سلوكهم".
    وابان الموسى معترفا بالحرج بين قصة زميلين ، وقال عنهما: "زميل كاتب يعرف الجميع حجم تأثيره فيما يكتب، وزميل إداري مستهدف بالمقال، أشهد بعد رحلة ليست بالقصيرة، بنزاهته وبياض يديه".
    يذكر أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أكد أنه لا صحة لمنح الملحق الثقافي في أستراليا علي البشري ابنته ضماناً مالياً خاصاً لمدة عشر سنوات، لتجاوز مرحلتي الماجستير والدكتوراه.
    وقال العنقري ، بحسب جريدة "الحياة" «لا صحة لهذه المعلومات المغلوطة، وتم التأكد منها بصورة مباشرة، ولم يثبت ذلك، بل تأكدنا من الجامعة المذكورة»، مشيراً إلى أن القضية «مفبركة» بأكملها.

    قال إن مشاركة الدول لا تأتي عبر شركات الكهرباء
    البراك: شركة الكهرباء لن تفصل التيار في ساعة الأرض



    أكدت الشركة السعودية للكهرباء عدم فصل التيار عن أي جزء من الشبكة، خصوصاً المنازل في ساعة الأرض التي تصادف 27 مارس الجاري، وهو التقليد الذي درجت عليه دول العالم فيه، بفصل التيار الكهربائي في المدن الرئيسة لمدة ساعة كاملة من الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساء؛ لتحفيز مبدأ الاهتمام بالبيئة، والحفاظ على نقاء ونظافة الأرض.


    وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك إن مشاركة الدول لا تأتي عبر شركات الكهرباء، وإنما من خلال المشتركين، فالبلديات تطفئ مصابيح الشوارع والميادين، وملاك المباني يطفئون الأنوار الخارجية، مبيناً أن الشركة لن تفصل التيار الكهربائي عن أي جزء من الشبكة، خصوصا المنازل.
    وأشار إلى أن المشاركة ستأخذ طابع المساهمة الرمزية من قبل المستهلكين مفيداً أن مشاركة المملكة في مثل هذه المناسبة يعبر عن اهتمام المملكة حكومة وشعباً بالحفاظ على البيئة وسلامة الأرض.


    قضاة المحكمة الجزئية بجدة يرفضون للمرة الثانية تولي القضية
    "الكمبيوتر" سيحدد اسم قاضي " قضية سوا" كحكم نهائي


    انتهى عند الساعة الثانية من ظهر أمس الثلاثاء اجتماع قضاة المحكمة الجزئية بجدة حول ملف قضية "سوا" بعدم التوصل لأي إتفاق بين القضاة للمرة الثانية على التوالي، حيث لم يبد أي قاضٍ رغبته في تولي القضية ورفضت الأسماء التي تم ترشيحها تولي القضية.
    وينتظر أن تتم إعادة القضية إلى جهاز الكمبيوتر الذي سيكون الحكم في هذه القضية حيث سيقوم الجهاز باختيار اسم أحد القضاة وإحالة القضية إليه بعد استبعاد اسم ناظر القضية السابق الشيخ عابد الأزوري من الأسماء المضافة في الجهاز، وبذلك سيكون حكم الكمبيوتر هو الفيصل وملزماً للقاضي الذي تتم إحالة القضية إليه.



    وكان القضاة في المحكمة الجزئية بجدة قد اجتمعوا أمس برئاسة الشيخ عبدالله العثيم رئيس المحكمة إلا أنه للمرة الثانية على التوالي رفض القضاة تولي قضية هامور مساهمات "سوا" عبدالعزيز الجهني.
    ويأتي هذا التطور الجديد في القضية التي شغلت الرأي العام السعودي لعدة سنوات، بعد أن طالبت محكمة التمييز ناظر القضية الشيخ عابد الأزوري بإعادة النظر في الأحكام الصادرة بحق المتهم الرئيس في القضية عبدالعزيز الجهني الموقوف حالياً في سجن بريمان بجدة وأكثر من 45 من المتورطين وفقاً لملاحظاتها على الأحكام، إلا أن ناظر القضية أعاد قبل ثلاثة أسابيع كامل ملف القضية إلى محكمة التمييز للمرة الثالثة على التوالي متمسكاً بالأحكام التي أصدرها والتي تتضمن نحو 45 حكماً.
    وكانت محكمة التمييز قد أبدت ملاحظاتها فيما يتعلق بالأحكام الصادرة ضد المتهمين في القضية وأعادت كامل الملف إلى المحكمة الجزئية للمرة الثالثة، إلا أن ناظر القضية أعاد الملف بعد مراجعة الملف لهيئة التمييز، مؤكداً تمسكه بالأحكام الصادرة في هذه القضية .
    وكان ناظر القضية الشيخ عابد الأزوري قد أصدر أحكاماً بالسجن والجلد والمنع من السفر وإعادة الأموال ضد المتهمين والمتهم الرئيس في القضية عبدالعزيز الجهني لتشغيله تلك المساهمة وتغريره بأكثر من40 ألف مساهم وجمع ما يزيد على مليار و200 مليون ريال بمساعدة رؤساء المجموعات كان أشدها الحكم الصادر ضد الجهني القاضي بحبسه 20 عاماً وإلزامه بإعادة 240 مليون ريال إضافة إلى الأحكام الأخرى الصادرة ضد رؤساء المجموعات فراوحت بين العام والخمسة أعوام إلى جانب الإلزام بإعادة الأموال المثبتة ضد المتهمين وتقدر بأكثر من 800 مليون ريال.​



    اغرم بالمضيفة فـ"غازلها" وطاردها ثم "لمسها"


    "الحداد العاشق" يربك طائرة هندية بعد إقلاعها من الدمام









    فشل طاقم طائرة هندية كانت تقوم برحلة بين الدمام ونيودلهي الاثتين 22 مارس 2010 في تهدئة حداد هندي يعمل في الدمام، اغرم بمضيفة بعد إقلاع الطائرة فغازلها و "لمسها" وطاردها من درجة لأخرى، ما تسبب في مشاجرات وفوضى على الطائرة.
    وقالت تقارير هندية أمس الثلاثاء 23 مارس 2010 ان سوبهاش شاندرا (36 عاما) اوقف لحظة هبوط الطائرة في مطار انديرا غاندي الدولي، بتهمة الاعتداء والتحرش بالمضيفة، والتسبب في مشاجرة على متن الطائرة، بعد ان اشتبك مع طاقمها لدى محاولته دخول درجة رجال الأعمال بينما كان يطارد المضيفة.
    وبحسب التقارير فقد فشل طاقم الطائرة في تهدئته و "كبح جماحه"، خاصة وانه أكثر من شرب الخمر بعد الإقلاع.

    مطاردة بوليسية بين «متعاوني» الهيئة ومواطن برفقة فتاتين تنتهي باصطدام وتهشيم



    قامت مجموعة من المتعاونين مع الهيئة بمطاردة أحد المواطنين «في الأربعينيات» وسط حي العليا في الرياض لأكثر من ساعة ونصف الساعة داخل شوارع الحي، غير مبالين بسلامة سكان الحي من أطفال وكبار سن ونساء، وذلك من خلال سيارتين «جيب وسيدان» لا تحمل أي استكرات لشعار الهيئة، ولا يوجد لديهم أي بطاقة تعريفية تمتّ بصلة للهيئة. وبعد أن يئسوا من إيقاف السيارة قاموا بصدم السيارة من الخلف والأمام والجانب الأيمن حتى اعتلت الرصيف وارتطمت بجدار أحد المنازل الموجودة في الحي -بحسب شهود عيان حيث اقتلعت السيارة ثلاثة أشجار بسبب الصدم المتعمد من المتعاونين.


    وفور إيقاف السيارة تم استدعاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر «مركز العليا» من قبل المتعاونين لمتابعة وتسلم الحالة, وعند وصول رجال الهيئة (في غضون ثلاث دقائق) اختفى المتعاونون فوراً؛ حيث طلب رجال الهيئة من صاحب السيارة الترجل منها، لكنه رفض، وبعد محاولات عدة قام رجال الهيئة بتهشيم زجاج السيارة بالحجر حتى تم كسره وفتح الباب بالقوة والقبض على الأربعيني وبرفقته فتاتان.
    وقال شهود عيان إن رجال الهيئة قاموا بضرب الرجل ضرباً مبرحاً ومن ثم إركابه في جمس الهيئة مع الفتاتين، وطلبوا «سطحة» لنقل السيارة المتعطلة وسحبها لمقر الهيئة وإدخالها.
    شاب سعودي يتحول لصائد ذئاب لينام أبناء قريته





    نجح شاب سعودي في إنهاء معاناة أبناء قريته التي تضررت من هجمات الذئاب على أغنامها بعد أن نذر نفسه لاقتناص هذا الحيوان المفترس ليتمكن بالفعل من وقف هجماته. فقد تمكن تراحيب المطيري (30 عاما) من قتل سبعة من هذه الذئاب خلال خمسة أشهر، بعد أن اشتكى أبناء قرية الصعبية التابعة لمحافظة مهد الذهب (130 كم جنوب شرقي المدينة المنورة)، من تضررهم بفقدان أغنامهم بشكل يومي، تحت وطأة هجمات الذئاب المفترسة في محيط القرية.
    وخلال الأشهر الماضية، نذر المطيري نفسه لوقف معاناة العشرات من مربِّي الماشية في قريته، وبدأ في تجهيز سلاح الصيد الذي يملكه والتجوال بسيارته ليلا بحثا عن الذئاب التي تنشط خلال الفترة المسائية.
    وأوضح أن له طريقته الخاصة في اقتناص الذئاب؛ حيث يبدأ في ملاحقتها بعد تحديد مصدر عوائها، مشيرا إلى أنه كان يضطر أحيانا إلى البقاء ساعات على مقربةٍ من مكان اختبائها، لاصطيادها لحظة خروجها، حتى بات صيد الذئاب وتعليقها على شجرة قريبة من القرية هوايته المفضلة.
    ورغم أن الدور الذي قام به المطيري ساهم في وقف نزيف ماشية أبناء قريته وطمأنتهم على أرواحهم، إلا أن هيئة حماية الحياة الفطرية بالمملكة أبدت انزعاجها من اقتناص الذئاب، معتبرة أن له آثارا جانبية على النظام البيئي.


    وقالت الهيئة في بيانٍ: "القول بأن الدفاع عن النفس أمرٌ مشروع، ومن حق الإنسان أن يدافع عنها متى ما تعرض لهجمات حيوان مفترس، ذئبا كان أم غيره، ولكن من غير المقبول البحث عن تلك الحيوانات وتتبعها في بيئاتها الطبيعية وقتلها".
    وأضاف البيان "أن مثل هذا الفعل مخالف للأنظمة واللوائح التي تدعو للمحافظة على الحيوانات الفطرية، وبالأخص المهددة بالانقراض في المملكة، علاوة على ما يُحدثه هذا القتل من خلل بيئي تظهر آثاره في زيادة عدد فرائس تلك الحيوانات مسببة أضرارا اقتصادية وبيئية كبيرة، فكل حيوان خلقه الله عز وجل لحكمة، وأناط به دورا يقوم به في هذا الكون، ولم يخلقه الله عبثا".

    سيدة جدة الثرية تطلب الزواج "مسياراً" والطلب يصبح مدعاة لسخرية وتهافت العاطلين


    تحول طلب تقدمت به سيدة من مدينة جدة للزواج المسيار مدعاة لسخرية العاطلين والمقهورين من المتزوجين وذلك بعد أن أرسلوا لها العديد من الرسائل التي طلبوا من خلالها الزواج بها.
    وتعود التفاصيل إلى أن السيدة وهي من مدينة جدة كانت وقد أجرت اتصالا بإحدى المجلات المتخصصة وطلبت عبره الزواج مسياراً من أي رجل مؤكدة أنها سوف تمنحه 5 ملايين ريال حال الزواج منها وسيسكن معها في فيلتها الخاصة شريطة أن يوافق على كافة شروطها التي ستطلعه عليها لاحقاً.


    ومما لاشك فيه أن العرض المغرى للغاية والذي يسيل له اللعاب قد تسبب بالفعل في تهافت الكثير من العاطلين نحوها خصوصا مع العرض المغرى للغاية،فضلاً عن تقدم سيده لخطبتها لزوجها الذي يعمل موظفاً حكومياً ويبلغ من العمر و لديه 3 أطفال والاهم انه حنون جداً ورومانسي،حيث أكدت لها أن زواجه لأسباب خاصة بينها وبينه،والمدهش أنها معلمة بحسب ما تقول.
    وبين هذا وذاك تبدو القصة كطيف من الخيال لكثيرين ممن يحلمون بالوظيفة الكبيرة أو واقعا غير الذي يعيشون فيه فالسيدة طلبت الزواج وأكدت للمصادر هذا الحديث ولكن نسيت شيئاً واحداً هو أن هناك العشرات ممن ينتظرون مثل هذه العروض الحارة وغيرهم ممن طاف بهم الكيل لمعرفة شئ واحد فقط وقبل الموافقة على الزواج وهو "من تكون هذه السيدة"


    فض أشتباك بين فتاة "مسترجلة" وزميلتها بعد أن حاولت الايقاع بها داخل الحرم الجامعي



    نشب عراك صباح أمس الثلاثاء بين طالبتين احداهن مما يسمون "بالبويه" (المسترجلات) في كليه العلوم الاداريه والماليه بمحافظة الطائف بين ممرات القاعات الدراسيه استخدمت فيها الأيدي ،وبحسب بعض المصادر بأن أسباب المشكله تعود لقيام الطالبه "البويه" بالتحرش بإحدى الفتيات التي دافعت عن نفسها من همجية وشدوذ زميلتها , واصرت على عدم الإستسلام لمطالب المسترجله التى دأبت مؤخراً على التلميح ومحاولة أستمالة الطالبة لممارسة "الشذوذ " معها ، الا أن جميع محاولاتها بإت بالفشل وعندما حاولت "الطالبة "البوية" على اجبار زميلتها على العمل المشين المحرم شرعاً والمنبوذ من مجتمعنا لم يكن امام المعتدى عليها الا الدفاع عن نفسها وهو ماتسبب في أحداث فوضى نتيجة لتجمع الطالبات لفض الاشبتاك بين المتعاركات ،وقد نجحن زميلتهن بفض الاشتباك قبل وصول حارسات الامن الجامعي .


    هذا وقامت الطالبة "المعتدى عليها بتقديم شكوى لإدارة الكلية ضد زميلتها "البوية" ومن المتوقع أن تصدر عقوبة صارمة ضد الطالبة حرصاً من الجامعة في التصدى لمثل هذه الظاهرة التى بدأت تتكرر بكشل مخيف جداً.
    6 أشهر سجناً لموظف حكومي ابتز أماً وابنتها



    حكمت المحكمة الجزئية في محافظة جدة أمس الأول على موظف حكومي بالسجن ستة أشهر ومائة وخمسين جلدة بتهمة النصب والاحتيال والتعدي غير الأخلاقي، وأضاف القاضي إليها ثمانين جلدة بسبب قذفه المدعية في المجلس القضائي، واعترض المدعى عليه على الحكم وطلب الاستئناف مشددا على براءته من التهم المنسوبة إليه، في الوقت الذي طالب فيه المدعي العام إنزال عقوبة أشد على الموظف لتكون رادعة وزاجرة له.
    وكانت الجهات الأمنية قبضت على الجاني بعد تقدم مواطنة في الـ 45 من عمرها ببلاغ إلى شرطة حي الجامعة، وجهت فيه اتهاما لموظف حكومي مسؤول باستغلال منصبه في الاحتيال على أسرتها الفقيرة واستغلالها، وأحالت الشرطة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي أحالتها بدورها إلى المحكمة الجزئية.
    وأوضحت المواطنة المدعية التي تسكن مع أبنائها الأربعة أنهم يعانون أزمات مالية وأسرية بعد وفاة زوجها، وتخلي عائلة زوجها عنهم وسلبهم كل ممتلكاتهم بالقوة، وقالت «استغل الجاني منصبه في إحدى الجهات الحكومية للتغلغل في الأسرة بحجة مساعدتنا وتسهيل أمورنا المعقدة في الدوائر الحكومية بعد تخلي أسرة زوجي المتوفى عنا، ووعد بتحسين أحوالنا وحل مشكلاتنا المادية وغيرها، إلا أنه احتال علينا»، ولم تكشف المواطنة عن نوع الاستغلال الذي وقع عليهم من قبل المسؤول، واكتفت بالقول «استغلنا واحتال علينا بالنصب والاحتيال غير الأخلاقي».
    وبينت المواطنة، أن والد زوجها أخذ منها شهادة وفاته بالقوة بسبب مشكلات عائلية انتهت بطردها من منزل زوجها وأخذ أوراقهم الرسمية.
    مما تسبب في حرمانهم الاستفادة من الضمان الاجتماعي في برنامج الأرامل المقرر من وزارة الشؤون الاجتماعية.


    كما أنها تفاجأت عند مراجعتها لمكتب الأحوال المدنية بأنها مسجلة في النظام بمهنة (موظفة حكومية) وبعد التقصي عن السبب علمت بأنها قبلت في إحدى الروضات الحكومية قبل 15 عاما، بعد أن تقدمت إليهم للعمل كمربية دون أن تعلم بقبول طلبها أو ت
    avatar
    حلآي غير
    داخل بقووهـ
    داخل بقووهـ

    عدد المساهمات : 259
    التقييم : 4
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    الموقع : ديــرتــي الـحـبـيـبـة ..

    قلب رد: اخبار الاربعاء 8/4/1431هـ

    مُساهمة من طرف حلآي غير في الخميس أبريل 01, 2010 12:36 pm

    معليش ترى بعض الموضوع باللون الاسود ..نسيت الاستايل اسود ورح يخفيها ..

    ظللوا الموضوع ورح يوضح لكم ..

    تحياتي ..
    avatar
    غلا الشوق
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 99
    التقييم : 1
    تاريخ التسجيل : 10/02/2010
    العمر : 25

    قلب رد: اخبار الاربعاء 8/4/1431هـ

    مُساهمة من طرف غلا الشوق في الأحد أبريل 04, 2010 1:16 pm

    حلاي عن جد مشكووووووووووووووره وربي مادري شنو اقولج بس تقبلي ودي
    avatar
    حلآي غير
    داخل بقووهـ
    داخل بقووهـ

    عدد المساهمات : 259
    التقييم : 4
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    الموقع : ديــرتــي الـحـبـيـبـة ..

    قلب رد: اخبار الاربعاء 8/4/1431هـ

    مُساهمة من طرف حلآي غير في الثلاثاء أبريل 27, 2010 2:22 pm

    لبي قلبك لاتقولي شي .. يكفي وجودك منووره لبي طلتك ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 3:08 pm